الرؤيا والرسالة والاهداف

  الرؤيا:
إعداد مهندسين معماريين يمتلكون القدرة ولديهم الوسائل التي تحقق الأهداف و الغايات للقسم في خلق بيئة معمارية تتميز بصريا وبيئيا وتحترم القيم والموروثات والهوية العراقية المحلية و العربية وجعل التعليم عملية مستمرة لا تقتصر في الدراسة الجامعية فقط.

  الرسالة:
أن يوفر القسم بيئة تحفز الطالب على ان يعرف ويتعرف على كافة الجوانب التي تمس المهنة التي يمارسها بعد تخرجه و اطلاعه على كافة التطورات النظرية و التطبيقية و الوسائل التي تستعمل في استثمار هذه التطورات و توفير ما يحقق معايير الجودة التميز أسوة بالجامعات العالمية.
  الاهداف:
من ابرز الأهداف التي أسس من اجلها القسم هي :
  1. إعطاء أهمية للجوانب التقنية والممارساتية للثقافة المعمارية بما يحتاجه المهندس ميدانيا وتطبيقا .
  2. ربط الجوانب النظرية بالجوانب التصميمية وجعلها حقل تطبيق وإبداع .
  3. توفير مواد علمية ذات طابع واسع يتيح للطالب الولوج في اختصاصات دقيقة او بحوث علمية سواء على مستوى الممارسات المهنية أو على مستوى الدراسات المتخصصة وإدخال المفردات الجديدة التي تستحدث مع التطورات المحلية والعالمية .
  4. توفير ساعات كافية للطالب في المراسم يتمكن من خلالها الاعتماد على ذاته في اتخاذ القرارات ومحاولة جعل ساعات المادة الأساسية مقاربة لواقع حال عمل المهندس المعماري في ممارسته المهنية.
  5. ربط العمارة بطبيعة القطر حضاريا وتاريخيا وجغرافيا واجتماعيا وتطويع قدرة الطالب في تقدير المؤثرات في العمارة وأساليبها ومصطلحاتها وتعابيرها وتقنياتها وتطويع قدراته الفكرية في إيجاد الحلول التي يحتاجه الوطن والمجتمع.
  6. تحفيز الطالب على استثمار ما توفره الجامعة من فرص تمكنه من التعرف على ثقافة علمية متنوعة والاطلاع على الاختصاصات الهندسية والعلمية في الأقسام الأخرى وتوسيع مداركه العقلية والبدنية.

              الوحدة القانونية                اللجان                شعبة الجودة             مكتبة القسم

90 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top